هشام صفوت

صورتي
City, Cairo, Egypt
كل ما تريد معرفته عن الكاتب هشام صفوت سعيًا منا لتوفير كافة المعلومات الخاصة بالكوادر الشابة الذين هم مستقبل وطننا الحبيب وقدوة أبناءنا، ونتناول معًا في السطور التالية متابعينا الكرام السيرة الذاتية لأحد أبرز الكوادر الشابة في مجال الإعلام والتسويق الأستاذ الكاتب هشام صفوت إمام. بطاقة تعريف الكاتب هشام صفوت الاسم : هشام صفوت إمام تاريخ الميلاد : 20 / 9 / 1997 مكان المنشأ : محافظة القليوبية المؤهل العلمي : دبلوم تجاري المهنة : كاتب ومسوق رقمي ومصمم جرافيك مصري مبادرات واسعة للكاتب هشام صفوت كلل الكاتب هشام صفوت كفاحه في الحياة بحصوله على سيرة ذاتية قوية جدًا تشرف صاحبها، حيث أن كاتبنا لم يكتفي علميًا بتحقيق شهادة دبلوم تجاري فقط بل إنه اجتهد حتى حصل على شهادة تسويق رقمي من شركة جوجل عام 2019، وواصل أيضًا في تطوير خبراته بحصوله على المعلومات التجارية، وقام الكاتب هشام صفوت بتوسعة دائرة المعرفة لديه بشكل ملحوظ في مجال التسويق الالكتروني وأصبح أحد أهم خبراء التسويق في وقتنا الحالي رغم صغر سنه مقارنةً بالمكانة التي وصل إليها. كما إنه أتقن الكثير من خدمات السوشيال ميديا كتصميم الإعلانات

هل حقا العرق يدل على حرق الدهون ؟


عندما نفكر في إنقاص الوزن أو حرق الدهون الدهون الزائدة في الجسم ، فأول ما نفكر فيه غير اتباع الحمية هو ممارسة الرياضة ، و تمرين تلك الأماكن التي فيها دهون لتحقيق هذه الغاية .
و بطبيعة الحال فإن ممارسة الرياضة أو تمرين الجسم ينتج عنه تعرقه و أحيانا لدرجة كبيرة ؛ لذلك قد يخطر ببال احدكم السؤال : هل التعرق يدل على حرق الدهون ؟

أولا ، و كي تحصلو على أكثر إستفادة و نجيب على سؤالكم بكل وضوح ، سنتطرق لشرح الكل على حدة :

ما هو حرق الدهون في الجسم ؟

عند ممارستك للتمارين الرياضية ، يحفز الجسم الجهاز التنفسي و العضلي و الدوراني على زيادة إنتاج الطاقة و تزويد العضلات بمزيد من الوقود ، و كل هذا على حساب المواد الغذائية في دمك و جسمك . و عندما تتفذ هذه الأخيرة يبحث الجسم عن مصدر آخر للطاقة : ألا و هو تلك الدهون المخزنة فيه ، فيقوم بحرقها لتزويده بمتطلباته من الطاقة .

لماذا اتعرق إذن ؟ 

ببساطة ، فعند ممارستك للرياضة يزداد نشاطك البدني ، و بالتالي ترتفع درجة حرارة جسمك و العضلات ، فيتم افراز العرق لتبريد هذه الحرارة و المحافظة على اتزان درجة حرارة الجسم .

هل العرق يدل على حرق الدهون ؟ 

إنطلاقا مما سبق : نستنتج أنه لا علاقة للعرق بعملية حرق الدهون ، إنه مفهوم خاطئ يعتقده الكثيرون ؛ حيث في الحقيقية العرق هو وسيلة تبريد للحفاظ على توازن درجة حرارة الجسم ، أما حرق الدهون فهو وسيلة يلجأ إليها الجسم لتزويده بالطاقة لإتمام نشاطاته في حالة نفاذ الموارد الغذائية .


هاتف Galaxy Note 7 لأول مرة في فيديو قصير #شاهده الآن

تماما و كما حصل مع الآيفون ، و بعد عدد كبير من الشائعات و الضجة الكبيرة التي أحدثها الهاتفان الذكيان المنتظران ، أصبح الجميع على إطلاع بكل مواصفاتهما ، و حصلوا كذلك على الصور الواقعية و المسربة ؛ إلا أنه لا يوجد من سينكر رغبته في الحصول على تسريب بالفيديو ، و المشاهدة بالصوت و الصورة لأحد هذين الهاتفين .

و مرة أخرى مع Galaxy Note 7 ، حيث ورد اليوم على الأنترنت هذا الفيديو القصير المسرب ، الذي يستعرض فيه أحد الأشخاص ، و هو مميك بالهاتف في يده و يستخدمه و يفتح التطبيقات و يتصفحها ...
و صراحة فقد كانت تلك الثواني القليلة كافية كي تقنعني بقوة الهاتف ، حيث أبدى سرعة هائلة و قدرة كبيرة على التنقل بين التطبيقات و التصفح بكل سلاسة ؛ كما أن إمساك ذلك الشخص في الفيديو للهاتف بين أكثر من جماليته حيث يتمتع حقا هذا الهاتف بشكل رائع سينال إعجاب الجميع .

نعتذر عن الإطالة عليكم ، في أمان الله ؛ و مع الفيديو :

كيف تشعل شمعة عن بعد ( الشعلة المتحركة ) #خدعة


مع خدعة علمية جديدة أحبائي في الله ، سنتطرق فيها إلى خدعة الشعلة المتحركة ؛ حيث سنستطيع إشعال شمعة عن بعد دون تلامس مباشر بين النار و الشمعة .
إن صح التعبير سنجعل الشعلة تسافر في الهواء الى خيط الشمعة فتشتعل تلقائيا ... كيف ؟ تابعوا معنا :

الطريقة و التفسير ؟ 

في الحقيقة أولا يجب أن نشعل الشمعة بالطريقة العادية ثم نتركها قليلا لتسخن ، بعد ذلك نطفأها ، و نلاحظ تصاعد الدخان منها ؛ ثم نبدأ العرض ...
حيث نعرض الشمعة إلى أي مصدر حرارة قبل تبدد الدخان المتصاعد منها ، ثم ستشتعل تلقائيا دون استعمال الطريقة المباشرة .

تمتعوا بالتجارب العلمية معنا هههه .
المصدر : صورة و معلومة 

كيف تنفذ خدعة الشمعة المتأرجحة تلقائيا #خدعة


في إطار الفقرة الجديدة على مدونتنا (#خدعة) ، و التي سنتطرق خلالها إلى طرح مختلف الخدع العلمية و البصرية أو الخفة ...إلخ ؛ ثم سنقوم بكشف طرق عملها و أسرارها لكم يا زوارنا الكرام . فنرجوا أن تنال إعجابكم ؛ و لا تنسونا بصالح الدعاء ، و أيضا بدعمكم لنا .

خدعة اليوم : هي خدعة علمية تكون فيها شمعة مشتعلة في حالة حركة مستمرة و متأرجحة بين كوبين ، و ذلك تلقائيا دون لمسها ؛ و ذلك كما تمثل الصورة المتحركة أعلاه .

ماذا سنحتاج ؟ 

- كوبين فارغين 
- شمعة 
-عود صغير (مثل عود الأسنان)
- لوحة كرتونية أو خشيبة ، حسب الإختيار 
- مسطرة أو أي وسيلة قياس طول 

طريقة العمل ؟ 

1) نقوم بجعل الشمعة مفتوحة من الجهتين و الخيط بارز منهما ، حيث تصبح قابلة للإشتعال من كلتا الجهتين .
2) نقيس طول الشمعة ، ثم نحدد وسطها ، و ندخل منه العود الصغير .
3) نحضر اللوحة الكرتونية أو الخشبية التي سيقطر عليها سائل الشمعة ، ثم نحدد لها موضعا ، بحيث يكون سليما و بعيدا عن قابلات الإحتراق في البيت ، للحفاظ على السلامة المنزلية .
4) نضع الكوبين على هذا اللوح ثم نثبت عليهما الشمعة بواسطة العود الموجود بها ، بحيث تكون في حالة توازن ؛ و نشعل الشمعة من الجهتين .

التفسير ؟

تتأرجح هذه الشمعة تلقائيا ، لأن السائل الشمعي الذي يذوب و يقطر يخل بتوازنها ، وبما أن لكل فعل رد فعل مماثل له في القوة معاكس له في الإتجاه ، ينتج عن ذلك تأرجح الشمعة تلقائيا .

المصدر : صورة و معلومة 

شاهد كيف تستغل المتاجر و الفنادق لعبة Pokémon Go لأغراض إشهارية


لا شك أن الجميع قد سمع باللعبة المشهورة التي قلبت العالم و اجتاحته ، و قد أصبحت موضوع جميع المدونات التقنية ؛ كذلك لقت بعض النقد ، و لكن اعجاب الناس بها هو ما نال الأغلبية الساحقة .
إستغلت الجهات الإعلانية و متاجر عديدة هذه الطفرة الكبيرة ، و الشهرة الضخمة ، لصالح أغراض اشهارية ؛ حيث إنتشرت صور عديدة ، تظهر فيها هذه المتاجر و بعض الفنادق و هي تحاول إطلاق حملة اشهارية ، مستغلة فيها شعارات البوكيمونات في لافتاتها عند أبواب هذه المتاجر . 
وخصوصا تتمحور هذه الإعلانات حول " إقناع الناس بقصد المتجر و زياته بحجة وجود البوكيمونات في الداخل " ... (يعني أنك ستكمل مهمات اللعب إن دخلت المتجر لأنك ستجد عندهم البوكيمونات ) ؛ و صراحة قد تفلح هذه الاعلانات مع الكثير ، و كذلك سيعتبرها البعض طريفة تنال إعجابهم مما سيدفعهم لزيارة المحل لا إراديا (هههه) .

إذن ربما قد لا يهمني ذلك ، و ما يهمني هو أن أترككم في أمان الله مع هذه الصور :




و هذه الصورة وجدتها شخصيا أثناء تصفحي للأنترنت لأحد الفنادق ، في إعلان ممول :



بسرعة !! : شاهد أول فيديو قصير مسرب يستعرض هاتف IPhone 7


في إطار الحصول على مزيد من التسريبات ، و وجود كثرة الإشاعات حول الكشف عن بعض الصور للهاتف المنتظر من آبل IPhone 7 ، خصوصا مع قرب موعد إطلاق الهاتف ؛ تتم الكشف اليوم عن تسريب من نوع آخر ...

لقد حصلنا اليوم على أول فيديو قصير مدته حوالي 10 ثواني تقريبا ، يستعرض عن قرب هاتف IPhone 7 بالتصوير الحقيقي ، و يكشف عن شكله المنتظر بالفيديو ؛ إلا أن الشخص الذي يظهر في الفيديو حاملا للهاتف لم يستعرض إلا الواجهة الخلفية لنسختين باللون الفضي و الرمادي .

و في انتظار مزيد من الأخبار نترككم مع الفيديو :

كيف تكتشف هل هاتفك مصاب بفيروس Hummingbad الذي حصد 10 ملايين جهاز ؟ و كيف تحميه منه ؟


إنتشر مؤخرا و بشكل خطير ، فيروس خبيث اجتاح حوالي 1 ملايين جهاز أندرويد ، و هو يدعى Hummingbad ، و المصدر الأول لهذا الفايروس يعتبر في تنزيل المستخدم لتطبيقات من مصادر غير موثوقة .

ما هي خطورة هذا الفايروس ؟

يكمن تأثير هذا الفايروس على الهاتف ، في السيطرة عليه بالكامل و بشكل كلي ، مستغلا جميع الصلاحيات ، لإزعاج المستخدم ؛ و النقر تلقائيا على بعض الإعلانات المحددة لتحقيق الأرباح لمطوريه .

كيف تكتشفه في هاتفك ؟ 

من حسن الحظ ، فمن السهل اكتشاف هذا الفايروس رغم خطورته ، فهذا ممكن عن طريق معظم تطبيقات الحماية القوية المعروفة ، مثل : AVG و Avast ؛ إلا أنه ما لن يعجبك أنها لا تستطيع معالجته ! 

كيف تقضي عليه ؟ 

من المؤسف أن الطريقة الوحيدة لفعل ذلك ، تتمثل في فرمتة الهاتف و استعادة بيانات المصنع ، و لاتنسى عمل نسخة احتياطية أولا لاسترجاع بياناتك على الأقل .

سيارات ذاتية القيادة من Google يمكنها معرفة أين ستتجه عن طريق إشارات اليد ، #تعرف أكثر


إن شركة جوجل قد أوشكت على امتلاك الأنترنت و أسره بأكمله ، حيث و كما نراها اليوم شامخة من نوعها . تتجلى في كونها امبراطورية واسعة ، تتوسع في عالم الأنترنت شيئا فشيئا . و قد لاحظنا في الآونة الأخيرة المجهود الكبير المبذول من Google لتحقيق هذه الغاية ، و هذا ما يظهر جليا في كونها تتنوع في مجالاتها و تفرض حضورها في جميع المجالات : ( من صناعة الهواتف ، الساعات الذكية ، التطوير و البرمجة ، و كذلك السيارات ... ) .
لذلك أحببت اليوم التحدث عن جانب السيارات و منجزات ةشركة جوجل في هذا المجال : 

حيث برعت حقا في اختراع سيارات مزودة بتقنية أثارت إعجاب الجميع ...
● على سبيل المثال ، راكب الدراجة الذي لا يملك أضواء عاكسة للضوء أو أضواء على دراجته ، لكي ينعطف يشير قيل ذلك باتجاه انعطافه بتوجيه يده ليحذر السيارات وراءه من هذا الإنعطاف .

ومن هذا المبدأ وكذلك هذه الفكرة البسيطة ، أخذت Google إلهامها ، لكي تبتكر سيارات ذاتية القيادة و مزودة بأحدث أجهزة استشعار قادرة على كشف و تحليل إشارات يد راكب الدراجة أمامها أو أي راجل ... 
- و بذلك يمكن اعتبارها سيارة ذكية صديقة للإنسان و خصوصا راكبي الدراجات (ههههه) ، بفعل إمكانها التقليل من حوادث السير بالإضافة لمجموعة من المميزات الأخرى ، التي من شأنها مساعدة السيارة على توقع تصرفات الشخص  .

لذلك فإن Google تحرز تقدما ملحوظا ، مجملا في إنجازاتها المتتالية ؛ و كونها السباقة في عديد من المجالات ، و كذا نرى تقدم الشركة الملحوظ .
》كم أتمنى من العرب أن تكون لهم شركة ينافسون بها جوجل فيفرضون بها حضورنا نحن العرب في عالم التقنية ! 

فيديوهات مختارة : 10 أفكار ستغير حياتك يجب عليك معرفتها


في إطار فقرة فييوهات مختارة ، التي تقدم فيها مدونتنا أجمل فيديوهات اليوتيوب المفيدة جدا لجميع المستهدمين و الزوار ، حيث قال (ص) : " إحرص على ما ينفعك و إستعن بالله " ، و رغم أن هذا الفيديو ليس لي و لا لي مصلحة في مشاهدته ، فحرصا على خدمتك و مصلحتكم : أنصحكم بمشاهدته .

في هذا الفيديو سيتم طرح 10 أفكار بسيطة و سهلة لكن رائعة جدا ستسهل حياتك و جميع أنشطتك ، صراحة عندما شاهدت تلك الأفكار تعجبت كثيرا من ذكاء صانعه ، و ...
لا ! لن أقول المزيد ؛ بل سأترككم لتشاهدو الفيديو و تتعرفوا على الباقي بنفسكم على ال10 أفكار التي ستغير حياتك و تسهلها :


هذا هو شكل ساعتي Google الذكيتين المنتظرتين


كما سبق و أن انتشرت إشاعات عديدة و تسريبات كثيرة ، تفيد بأن جوجل تعمل بالإضافة على الكشف عن الهاتفين الذكيين على إعداد ساعتين ذكيتين خاصتين بها و تحملان إسم الشركة Google .

وردت كذلك الصورة الجديدة المسربة أعلاه ، و التي كان لها دور كبير في تأكيد بعض الإشعات و نفيها ؛ و تقديم معلومات إضافية حولها .
- حيث أن الساعتان ستعملان بنظام Android Wear ، و بما أن الصورة تمثل التصميم الخارجي التقريبي للساعتين ، إلا أنه من ملاحظتها يظهر ان الساعة على يسارك عزيزي الزائر هي أرقى من الأخرى ، و أكبر حجما و أجمل تصميما و التي من المرتقب أن تحمل الإسم الرمزي Angelfish ، أما الأخرى فقد تكون أقل تكلفة ، و ستحمل الإسم الرمزي Swordfish .

ولمزيد من المعلومات حول المواصفات : فإن الساعة الكبيرة ستتميز عن الأخرى بتصميم دائري جميل ، بثلاثة أزرار في أحد الجوانب ، و بتقنية مستشعر نبضات القلب ؛ و GPS ؛ ودعم شبكات LTE  ...
أما الثانية الأقل تكلفة فستدعم ايضا نفس المواصفات و التقنيات أعلاه مع دعمها لحزام قابل للتغيير .

غير لون شعرك و شكله مع هذا التطبيق على الآيفون IOS


هل أنت من محبي اللعب بالصور و العبث بها ؟ هل أنت مولوع بتطبيقات تحرير الصور و التعديل عليها ؟ هل تمتلك هاتف آيفون أو نظام IOS ؟ اذن تابع قراءة الموضوع .

نقدم لكم اليوم تطبيق جميل جدا ، من نوع التطبيقات المخصصة للتعديل على الصور ؛ و يسمى Insta Hair Style Salon . و تكمن وظيفة التطبيق في تغيير لون الشعر إلى أي لون تريد ، و أيضا شكله ؛ حيث يمكنك الإختيار بين مجموعة كبيرة من تسريحات الشعر العصرية و الرائعة كي تضعها على صورتك ، أما بالنسبة لطريقة الإستخدام فهي سهلة جدا ، و التطبيق يمنحك الإرشادات اللازمة للاستعمال .
لتحميل التطبيق على IOS : من هنا

تحذير !! : لهذه الأسباب تحميل IOS 10 قد يدمر هاتفك الآيفون


أتاحت آبل مؤخرا النسخة التجريبية من نظامها الجديظ IOS 10 ، الذي يعتبر مميزا و الذي جلب معه مجموعة من الخاصيات و الميزات الجديدة التي قد يحلم بها أي واحد و بالإستمتاع بها .
و لكن حسب عدة آراء ، و وفق ما تداولته عدة مواقع مشهورة : فمن المستحب أن تأجل تحميل هذه النسخة التجريبية إلى أن يكشف عن النسخة الرسمية ، نظرا إلى أنها ما زالت تحت الإختبارات و التجارب ، و كذا ما زالت قيد التطوير ، و لا تخلو من الأخطاء و بالتالي ستحدث مشاكل ستؤثر على هاتفك و قد تدمره او قد تعطله فجأة .

و إن أصررت على تحميله ، فما يسعنا قوله لك : سوى أن ننصحك بالإحتفاظ بنسخة احتياطية للنظام السابق في ايتيونز ، كي تستعيدها في حالة حصول أي مشكلة ؛ أما الباقي فعلى مسؤوليتك يا عزيزي ...

ابتكار قفازات تمنح صاحبها قوة خارقة


قد يتفاجأ الكثير عند قراءة العنوان ، إلا أنه حقيقة و ليس كذبا ؛ فلا مستحيل أمام التكنولوجيا و العلم .
حيث أعلنت شركة جنرال موتورز عن إجراءها مجموعة من الإختبارات تنوي خلالها الكشف عن نوع جديد من الروبوتات على شكل قفازات اليد .
عملت الشركة السابقة الذكر مع الشركة السويدية Bioservo بشكل جاد و متواصل ، و قامت بعدة بحوث دامت 9 سنوات لينتجوا أخيرا هذه القفازات الخارقة ، وهي عبارة عن جهاز يستخدم نظاما متطورا يتكون خصوصا من عدد هائل من أجهزة الإستشعار و الأوتار الإصطناعية ؛ التي تم تجهيزها لتلعب دور أعصاب الإنسان و عضلاته .

أما الجميل في هذه القفازات فيكمل في تزويدها لمن يرتديها بقوة خارقة يمكن الإعتماد عليها في تخفيف معظم الأعباء اليومية بعد ارتداءها ... إلا أن الأنشطة التي ستمارسها بهذه القفازات و هذه القوة التي ستحصل عليها ليست بمهارة اليد البشرية طبعا .


كيف تحمل مباشرة فيديوهات الفايسبوك دون استعمال برامج أو مواقع


يبدو ملحوظا أن موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ، أصبح يدعم المرئي و يعتمد عليه بشكل كبير ، حيث أصبحت منتشرة فيه كثيرا ... إلا أنه و من المؤسف فإن مستخدمي نسخة الويب أي من الكمبيوتر يعانون بعض المشاكل في تحميل الفيديوهات التي تنال إعجابهم من الفايسبوك بشكل مباشر ، و قد تجد بعض الطرق و لكن بشيء من التعقيد و باستعمال المواقع و البرامج .

طريقة اليوم مفيدة جدا حيث إن كنت مستخدم فاسبوك عن طريق الويب ، ستستطيع تحميل أي مقطع فيديو مباشرة دون برامج أو مواقع ؛ فقط تابع هذه الخطوات البسيطة :
1) قم بفتح المقطع الذي تريده ، وانسخ رابطه
2) بعد ذلك غير في الرابط مايلي :
حول www إلى m .... مثال : من www.facebook.com إلى m.facebook.com
3) سينفتح لك بنسخة الهاتف ، ثم تضغط على تشغيل الفيديو مرة أخرى
4) إضغط بزر الفأرة الأيمن و ستظهر لك قائمة صغيرة ، إضغط فيها على حفظ الفيديو .
و مبروك عليك التحميل ...

الطريقة مستوحاة من : أندرويد العرب

ستدهشك مميزات العين البشرية لو إعتبرناها كاميرا رقمية


الجميع يحلم بامتلاك كاميرا رقمية قوية ، فائقة الدقة ، و من آخر الأنواع و أجودها ... لكن ما سيافجأك حقا هو أنك تمتلك واحدة بل في الحقيقة أحسن كاميرا قد تحلم بها : إنها العين البشرية ! التي خلقها لك الله جل جلاله ، فأبدع لك فيها وميزها بمميزات لو اجتمع علماء الكون جميعا لما استطاعو اختراع كاميرا تضاهي نصف عين واحدة ، فرددوا معي مرة أخرى : " سبحان الخالق المبدع الفنان ! "
ما رأيكم أن نعرفكم اليوم بمظاهر هذا الإعجاز الإلهي إا اعتبرنا العين البشرية كاميرا رقمية ؛ حيث أنني أقسم أنكم تستندهشون و تنبهرون حتما من هتين العدستين اللتين تعتبران الأكمل و الأروع في عالم التصوير .

بعد بحوثات طويلة و مجهودات كبيرة ، تم تحديد مميزات العين البشرية و قدراتها بدلالة إعتبارها كاميرا رقمية ، وهي كالتالي :

وليس هذا فقط أعزائي ؛ بل كانت إلا المواصفات العامة و المهمة ، و إليكم بعض باقي المواصفات :
- مجسمان ل Frame Sensor
- لا تصدر أي صوت عند التقاط الصوة
- تعمل و تسجل في ذاكرة متجددة لا نهاية لها
- تحتوي على عدستين
- بطارية لا تحتاج للشحن
- خاصية 3D لجميع الصور التي يتم التقاطها
- حماية تلقائية من الغبار و الأضرار الأخرى ...

وهنا نتأكد أن هتين العينين لا تقدران بثمن ، فاسعوا جاهدين للحفاظ عليهما ، وتجنب إلحاق الضرر بها .
-----------------------------------------------
لا تنسوا لايك لصفحتنا على الفايسبوك للتوصل بالجديد من هنا


كيف تصنع مسحوق البروتين ( المكمل الغذائي ) في منزلك بأرخص المكونات


كل من يمارس رياضة كمال الأجسام أو حمل الأثقال ، قد يضطر إلى تعاطي البروتين المصنع و الذي يكون عادة مسحوقا أو بودرة قد يقتنيها من مثدر غير موثوق حتى ، فمن يستطيع إثبات صحية و جودة المكونات الكيمائية و الصناعية المكونة لهذا المسحوق . و في الأخير فمهما حاولنا لن نجد أحسن من المنتوج المنزلي .
- قدمنا لكم أعزائي الرياضيين ، مكونات بسيطة جدا و رخيصة ، يمكنم بخلطها و طحنها اعداد مسحوق البروتين الطبيعي %100 ، و الفعال الذي يعتبر غني فقط بمواد جد مفيدة .

المكونات : 

● كوب من العدس 

● ثلث كوب من الأرز

● ثلث كوب من الشوفان 

طريقة التحضير (سهلة جدا) :

》نطحن المكونات جيدا في الخلاط 
》كذلك يمكنك إضافة نكهة حسب ذوقك لأن مذاقه ربما سيكون سيئا بالنسبة لك ، مثل الشوكولاتة أو العسل ... الخ مما يضيف النكهات .

طريقة الإستعمال : 

يخلط المسحوق مع الحليب مثلا كي تحصل على مشروب ، ثم تتناوله عن طريق الشرب ؛ و ذلك قبيل البدء في التمرين بحوالي 30 دقيقة ( نصف ساعة ) للحصول على آداء أفضل في التمارين و تقوية العضلات ، وباقي فوائد البروتين ...
دمتم في صحة و عافية .

جوجل يطلعك على معلومات الزلزال الذي أحسست به للتو


حقا قد كثرت في زماننا هذا الهزات الأرضية و الزلازل ، و بديهيا فالجميع أول ما يفعلونه عند الإحساس بهزة أرضية ، هو الدخول إلى مواقع التواصل الإجتماعي و التأكد من ذلك عن طريق منشورات التواصل الإجتماعي و تتحرى فيها صحة ما شعرت به .
لذلك أقدمت Google على خطوة جيدة ، حيث أطلقت ميزة جديدة على محركها للبحث ؛ تطلعك على معلومات الزلزال الذي أحسست به للتو ، فتتعرف على خصائصها و تتأكد منها .
- حيث تبحث في محرك البحث Google عن كلمة earthquake أو earthquakes near me ، ثم سيتم عرض بطاقة معلومات تحتوي على معلومات عن الزلزال الذي حدث للتو ( و يفضل تشغيل ال GPS لنتائج أدق و أفضل ) و خصائصه مثل البؤرة ، الشدة ، الإمتداد ...
و الجميل كذلك هو أن جوجل سيعطيك إرشادات و نصائح مساعدة للبقاء في أمان و الحفاظ على السلامة ، خصوصا أنك قد تتهور في مثل هذه الظروف .

إلا أن الزلزال سيتم عرضه في نتائج البحث شرط أن تتجاوز شدته 2,5 درجة ، أي أن الهزات الإرتدادية الخفيفة جدا لن تجد عنها شيئا ، و أصلا قد لا تحس بها أيضا .

سامسونغ تكشف رسميا عن هاتف Galaxy J2 2016 ، و تفاجأنا لأول مرة بميزتين جديدتين تعرف عليهما


أعلنت سامسونغ رسميا عن الهاتف الجديد Galaxy J2 2016 ، و ذلك بعد كثير من التسريبات التي صدرت في حق هذا الهاتف الرائع ، كما فاجأتنا سامسونغ بتقنيتين جديدتين .

يتميز الهاتف بمواصفات جيدة ، حيث يأتي بشاشة Super Amoled ، قياس 5 إنش . ومعالج Speardtrum رباعي النواة بتردد 1,5 GHz . والجديد أيضا في هذا الإصدار هو توسيع مساحة الرام التي أصبحت تقدر ب 1,5 جيجابايت ، ثم مساحة تخزين داخلية 8 جيجابايت كالعادة و مع إمكانية التوسيع .
يعد الأندرويد 6,0 Marshmallow النظام الذي جاء به الهاتف ، بطارية بسعة 2600 ميلي أمبير . أما بالنسبة للكاميرا : الخلفية بدقة 8 ميجابيكسل ، الأمامية 5 ميغابيكسل ، و كليهما بفتحة عدسة f/2,2 ، بالاضافة لدعم الهاتف شبكة ال 4G .

- و لأول مرة تكشف سامسونغ في هذا الهاتف عن ميزة Smart Glow ، و هي عبارة عن حلقة مضيئة حول الكاميرا الخلفية ، تضيء عند ولقي إشعارات أو تنبيهات مثل إنخفاظ الطاقة ...  الخ من الإشعارات الأخرى . و يمكنك تخصيص هذه الميزة باختيار الألوان التي ستضيء من بين مجموعة من الألوان الجذابة .
- أما الميزة أو التقنية الثانية فهي Selfie Assist ، التي تسمح بالتقاط صور سيلفي بالكاميرا الخلفية ، عن طريق رفع الهاتف في وضعية التصوير تجاه الوجه و يتم التصوير تلقائيا عندما يختار النظام أوتوماتيكيا على أحسن وضعية للتصوير .

و أخيرا سيأتي الهاتف بالألوان : الذهبي و الفضي و الأسود ، بسعر 145 دولار .

كيف تحصل على إعجابات أو لايكات لصفحتك أو منشورك على الفايسبوك و قناتك على اليوتيوب


الكثير من مستخدمي الفايسبوك ، من يضعون أمنشوراتهم أو ينشأون صفحاتهم ؛ فمنها من ينجح و ترى لها آلاف اللايكات، و منها من لا ميزانية لها فتحصل على لايكات معدودة .
لذلك أعزائي يسرنا أن نقدم لكم اليوم طريقة صادقة %100، و مجربة شخصيا على صفحتنا في الفايسبوك . حيث سنحصل على إعجابات حقيقية و قانونية بطريقة جد سهلة في إطار ما يعرف بتبادل الإعجابات .
- تعتمد هذه الطريقة على موقع عربي ، و نريده عربيا ليتلاءم مع محتوى صفحاتنا مثلا لأن اللغة العربية لغة العرب المعتمدة .

إذن فهذا الموقع يتيح لميتخدميه تبادل اللايكات حسب النقاط في رصيد المستخدم ، حيث كلما ضغطت إعجابا لصفحة مستخدم آخر ستأخذ من نقاطه قدرا هو من يحدده لينضاف إلى رصيدك ؛ و العكس كذلك عندما تظهر صفحتك لمستخدم آخر ليضغط إعجاب لها يقتطع القدر الذي حددته من رصيدك . وهكذا ، مفهوم إن شاء الله ...

اذن بعد شرح فكرة هذا الموقع ، نمر إلى طريقة العمل بالصور:
1● طريقة التسجيل :

2● ثم تضيف صفحتك أو قناتك أو ... من Add site page :
و حاول أن ترفع قليلا مقدار النقط في كل نقرة كي تغري الناس و يضغطوا لك . مثلا 9 نقاط أو 10 .

3● و الآن ارجع إلى الصفحة الرئيسية و تبادل اللايكات ؛ حيث تضغط إعجابات للآخرين و تجمع نقاط لتعطيها بدورك لمن يضغطون لك :

ملاحظة : إذا لاحظت تناقص نقاط رصيدك ، فهذا يعني أن صفحتك أو قناتك ... تم الضغط عليها .

》رابط الموقع :
- للدخول إلى الموقع : من هنا

الحكم على " ليونيل ميسي " بالسجن لمدة 21 شهرا ! في قضية الاحتيال الضريبي


ذكرت عدة وسائل إعلامية إسبانية وعالمية خبرا رهيبا ، يفيد بأن اللاعب العالمي و المشهور " ليونيل ميسي " تم الحكم عليه بالسجن مدة 21 شهرا ، بتهمة الإحتيال الضريبي .
وقد فرضت عليه و والده قبل ذلك عدة غرامات مالية ضخمة مقدرة بملايين اليوروهات ، بإدانة التلاعب ؛ و استخدام ملاذاة ضريبية ، بالإضافة لإخفاء بعض المكاسب المالية .
وقد أنكر ميسي في جميع مراحل الدعوة ما نسب إليه مدعيان أنهما لا يجيدان الترتيب لمثل هذه الأمور .

● وبما أن مدة الحكم 21 شهرا ، فمن المحتمل أن يتمكن من تفادي السجن ، بمقتضى إمكانية وقف العقوبة السجنية في الأحكام التي تقل مدتها عن عامين حسب النظام الإسباني .

إنتقل مباشرة إلى أهم الأجزاء في أي فيديو على يوتيوب ، بواسطة هذه الإضافة على Chrome


أحيانا عند مشاهدتتا لفيديو على اليوتيوب ، قد نشعر ببعض الملل عندما نتصادف مع فيديو طويل المدة ، فنقوم بالتجاوز يدويا و البحث عن أهم الأجزاء بالتمرير على الشريط الزمني للفيديو بطريقة تدريجية تأخذ كثيرا من الوقت ، وفد نتجاوز أحيانا  حتى أجزاء مهمة من المقطع .
نقدم لكم أحبائي إضافة على متصفح Google Chrome تمكنكم من التنقل بسهولة بين أهم الأجزاء في أي مقطع أو فيديو على اليوتيوب .

الإضافة تسمى SkipTo ، و بمجرد تنزيلها على المتصفح و تشغيل أي مقطع على اليوتيوب ، ستلاحظ ظهور علامات باللون الأصفر داخل الشريط الزمني للفيديو ؛ التي تحدد و تشير إلى أهم الأجزاء و الأحداث في المقطع الذي يتم تشغيله . حيث يمكنك النقر على تلك العلامات و التنقل بالتتابع بينها بكل سهولة .

- لتحميل الإضافة على كروم : من هنا

تعرف على النسخة الأولمبية الجديدة من هاتف Galaxy S7 Edge والتي ستنال إعجاب الجميع


إحتفاء ببطولة أولمبيات ريو دي جانيرو 2016 ، قامت شركة Samsung بكونها مساند رسمي للبطولة بالعمل على إصدار نسخة جديدة من الهاتف Gaxy s7 Edge ، تحمل نكهة رياضية بامتياز و طابع أولمبي تحت إسم النسخة الأولمبية ، حيث وردت شائعات كثيرة حول الهاتف منذ بضعة اشهر ، حتى تسرب الصورة الرسمية و الحقيقية للهاتف ، وهي الثورة أعلاه .
يتميز الهاتف بكونه ذا طابع رياضي أولمبي ، بتصميم حصري أضاف جمالا خارجيا ملحوظا للشكل ، حيث لونت حواف بالهاتف بشكل غير مسبوق بألوان غريبة و رائعة مثل الأزرق و الأصفر و الأحمر و الأخضر ... صراحة لن يكره أحدنا الحصول على واحد منه .
قد يكوز إطلاق الهاتف محدودا في أسواق العالم أو حتى ربما لن يتوفر في بعض الدول ، لأننا لم نتوصل بتقارير مؤكدة ، إلا أن موعد إطلاقه سيكون ربما في 7 يوليو .

مايكروسوفت أول من سينافس آبل ، لتطلق حاسوب مكتبي الكل في واحد ( مثل iMAC )


لا شك أنه كلما ذكرنا كلمة حواسيب الكل في واحد ، تبادر إلى الأذهان إما شركة آبل أو حواسيب iMAC الخاصة بها و ةالوحيدة من نوعها في الأسواق ، إلا أن آبل ستفاجأ بأول منافس لها في هذا المجال ...
إنها شركة مايكروسوفت حيث تتزعم العمل على مشروع جديد يهدف إلى إطلاق حاسوب جديد من نفس فئة الكل في واحد ، يندرج ضمن سلسلة Surface ، و التي سبق لهذه السلسلة أن شملت عدة أجهزة لمايكروسوفت مثل أجهزتها اللوحية ... ونحيطكم علما أنها تنوي إطلاق هاتف في المستقبل من هذه السلسلة .

- ولكل من لم يفهم ما نتحدث عنه من حاسوب الكل في واحد ؛ في تعريف قصير : هو جهاز حاسوب مكتبي يقتصر على شاشة الحاسوب فقط أي لا يشترط أن يتكون أو يضاف إليه ذلك الشيء الكبير المسمى وحدة التحكم الرئيسية ، حيث جمعت الشركة الكل في واحد أي شاشة الكمبيوتر . لا يجب إلا أضافة فأرة و لوحة مفاتيح لتحصل على حاسوب مكتبي و شبه محمول .

إختبر قوة بصرك وصحة عينيك ، عن طريق هاتفك الأندرويد بواسطة هذا التطبيق


مع انتشار الشاشات و الأضواء القوية في مجتمعاتنا و حياتنا ، أصبحت أعيننا في خطر شديد ، حيث أننا نعرضها يوميا لأقوى الأضواء و الاشعات المنبثقة من مختلف الشاشات مثل ( الهواتف ، التلفاز ، الأجهزة الأخرى ...) مما خلف كثيرا من حالات ضعف البصر  ، و قد صدرت مؤخرا دراسة مفادها أنه بحلول عام 2050 نصف سكان العالم سيرتدوز نظارات طبية!
كما أن الكثير من الحالات يعانون من ضعف بصر لم يكتشفوه بعد ولا يعلمون بإصابتهم نظرا لأن الضرر خفيف ، إلا أن مالا يحمد عقباه هو تحول هذه الخفة إلى عمى مع الوقت ما لم يتم علاجها .

تطبيق اليوم هو تطبيق مميز جدا يمكنك من إختبار مدى قوة بصرك ، و فحص صحة عينيك باسلوب راقي و متطور ، عن طريق بعض الإختبارات البسيطة و لكن المجدية طبعا ؛ ليعطيك في الأخير تقريرا عن صحة عينيك . كما أن التطبيق يخصص الإختبارات المتعددة حسب نوع الشخص : ( يرتدي نظارات أم لا ، طفل ، مسن ، بالغ ...)
■ والآن أعزائي أترككم مع التطبيق :

Visual Acuity Test









لتحميل التطبيق من Google Play : من هنا

3 طرق منزلية طبيعية وفعالة لطرد الناموس ( البعوض ) من البيت ، تعرف عليها


كثير منا من يزعجه البعوض أو ( الناموس ) ويأرق نومه ، سواء بصوته المزعج و بعضاته الخبيثة التي تهيج الجلد و تجعلك تحكه بطريقة هستيرية ، و كم من واحد ايقظه هذا المصاص الصغير في منتصف الليل ، و لكن أكثر ما يثير الضجر و الغضب هو أنه من الصعب جدا قتله أو الإمساك به .
فما عليك إلا الصبر و حك جلدك وتفويض أمرك لله كي يأخذ لك فيه حقك ، (ههههه!!!)

وبعد بحث طويل على شبكة الويب ، وجدنا طرقا كثيرة جدا إلا أنها صعبة و تتطلب تقنيات و وسائل أي ستكون مملفة قليلا . لذلك بحثنا عن أبسطها و أسهلها التي لا تكلف شيئا ، وخلاصة الأمر : 3 طرق منزلية و سهلة ستطرد الناموس نهائيا إن شاء الله :

1● زراعة بعض النباتات الفواحة داخل المنزل أو حوله ، مقل الريحان أو النعناع أو الزعتر ... فمثلا تضع وعاء صغير تزرع فيه أحد هذه النباتات ثم تضعه في غرفتك مثلا ، كفيل بإبعاده و طرده نهائيا .
2● النعناع : يمكن وضع النعناع قرب المخدة أو السرير ، أو قرب مكان جلوسك أو تواجدك ليبتعد البعوض منك بعد شمها فيك .
3● مصيدة الناموس : ربما هي طريقة فعالة حسب بعض شهادات من جربوها ، ستنفعك حتما حيث تعمل على جذب الناموس و استدراجه ثم حبسه و قتله ، طريقة صنعها بسيطة للغاية ، و لن تكلف شيئا يذكر ... وهذه هي الطريقة بالصور :

يمكنكم أحبائي مشاركتنا تجربتكم مع هذه الطرق لنعرف مدى إستجابة هذه الطرق و نفعنا جميعا ، و ذلك في التعليقات أسفله ، وشكرا .

تسريبات : هاتف Galaxy Note 7 سيدعم حساس قارئ القزحية ، حسب ماتفيده هذه الصورة المسربة

يبدو أننا على وشك أن نودع جيلا امتازت فيه ميزة ماسح البصمة الذي عرفناه في أحسن الهواتف و أرقاها ، فكيف لا ؟ وقد كانت الميزة الأمنية التي تحمي هاتفك بنسبة %100 من تطفل أي شخص على هاتفك ، فالوحيد القادر على فتح الهاتف هو بصمة إصبعك وحدها .

إلا أننا مع هاتف سامسونغ القادم Note 7 ، سنشهد قدوم عصر جديد وميزة جديدة و رائعة تعكس حقا التطور الذي عرفه سواء مجال ثناعة الهواتف الذكية أو علم الأمن المعلوماتي ؛ حيث ستفاجأ سامسونغ مستخدميها بتزويد هاتفها المنتظر بميزة قارئ القزحية ، التي سيصبح بفضلها فتح الهاتف على التعرف على معلومات قزحية عينك الشخصية وحدها ، و التي وجد العلماء مؤخرا أنها تتميز باختلافها بين البشر مثلها مثل بصمة الإصبع .
- توصلنا بهذا الخبر عن طريق تسريب جديد لصورة الغطاء الأمامي للهاتف ، تبين من خلال معاينتها وجود فتحات خاصة و غير مألوفة في باقي الهواتف الأخرى ، تأكد أنها خاصة بحساس قارئ القزحية و الذي يظهر أن سامسونغ خصصت له ثلاثة عدسات لمسح عالي الدقة .

وللإشارة فقط ، فسيأتي الهاتف أيضا بميزة ماسح البصمة ، إلا أنه من المتوقع ألن يستطيع المستخدم تفعيل الميزتين معا في نفس الوقت ، حيث سيمكن فقط تشغيل كل ميزة على حدة .

هل سمعت يوما بهاتف ذكي بسعر سيارة فخمة ؟!!

أطلقت شركة " srin labs " المؤسسة عام 2013 ، هاتف ذكي ، مثل باقي الهواتف الذكية الأخرى ، إلا أن الغريب و ما جعلنا نكتب عنه اليوم هو سعره الذي يبلغ ثمن سيارة فخمة بقدر 17,5 ألف دولار !!

سبب هذا الثمن المرتفع راجع إلى امتياز الهاتف بحماية معلوماتية تامة و كاملة من جميع الجوانب و الثغرات ...
- هذا الهاتف الذكي جاء بمميزات جيدة جدا : حيث زود بشاشة قياسها 5,5 بوصة بدقة 1440 ×2560 بيكسل ، 
ومعالج Qualcomm Snapdragon 810 . ومن مميزاته أيضا ذاكرة تخزين داخلية 128 جيغابايت مدعمة بذاكرة عشوائية (رام) قدرها 4 جيغابايت ، و كاميرا رائعة جدا وعالية الدقة : الخلفية 24 ميغابيكسل ! و الأخرى الأمامية بدقة 8 ميغابيكسل .
وتجدر الإشارة أن الهاتف مزود ببطارية تدوم طويلا سعتها كبيرة حقا بقدر 4040 ميللي أمبير .

يرجع سبب امتياز الهاتف بحماية كبيرة إلى تزويده ببرمجة Zimperium و التي ستحميه من جميت أنواع الإعتداءات الإلكترونية
و اكتشاف البرمجيات الضارة وجميع الأخطا ر الأخرى ، و كذلك فهو مدعم ببرنامج مراسلة خاص يضمن التبادل المشفر للبريد ،
و برنامج " Koolspan " المسؤول عن تشفير الأخبار و النداءات الصوتية .