هشام صفوت

صورتي
City, Cairo, Egypt
كل ما تريد معرفته عن الكاتب هشام صفوت سعيًا منا لتوفير كافة المعلومات الخاصة بالكوادر الشابة الذين هم مستقبل وطننا الحبيب وقدوة أبناءنا، ونتناول معًا في السطور التالية متابعينا الكرام السيرة الذاتية لأحد أبرز الكوادر الشابة في مجال الإعلام والتسويق الأستاذ الكاتب هشام صفوت إمام. بطاقة تعريف الكاتب هشام صفوت الاسم : هشام صفوت إمام تاريخ الميلاد : 20 / 9 / 1997 مكان المنشأ : محافظة القليوبية المؤهل العلمي : دبلوم تجاري المهنة : كاتب ومسوق رقمي ومصمم جرافيك مصري مبادرات واسعة للكاتب هشام صفوت كلل الكاتب هشام صفوت كفاحه في الحياة بحصوله على سيرة ذاتية قوية جدًا تشرف صاحبها، حيث أن كاتبنا لم يكتفي علميًا بتحقيق شهادة دبلوم تجاري فقط بل إنه اجتهد حتى حصل على شهادة تسويق رقمي من شركة جوجل عام 2019، وواصل أيضًا في تطوير خبراته بحصوله على المعلومات التجارية، وقام الكاتب هشام صفوت بتوسعة دائرة المعرفة لديه بشكل ملحوظ في مجال التسويق الالكتروني وأصبح أحد أهم خبراء التسويق في وقتنا الحالي رغم صغر سنه مقارنةً بالمكانة التي وصل إليها. كما إنه أتقن الكثير من خدمات السوشيال ميديا كتصميم الإعلانات

كيف تستطيع حبس أنفاسك لمدة طويلة ؟


إن كل واحد منا يود أن يقضي أطول فترة ممكنة و هو غاطس تحت الماء ، إلا أن حبس النفس مشكلة في الإنسان تقف عائقا أمام تحقيق هذه الرغبة ، لذلك يتمنى الجميع لو أن لديهم القدرة على إبهار أصدقائهم بحبس أنفاسهم تحت الماء لمدة طويلة . لكن ! ليكن في علمك أن كل من استطاع فعل ذلك لمدة تتراوح بين 5 أو 10 دقائق ليس بإنسان خارق أو معجزة ؛ بل هي إنما قدرة مكتسبة ، تستطيع أنت أيضا عزيزي الزائر أن تكتسبها ...

و لذلك أقدم لك في هذه التدوينة بعض التمارين التي ستساعدك على تنمية استطاعتك و قدرتك على حبس النفس ، و مع تكرارها ستجد النتيجة خيرا إن شاء الله :

1● تنفس بعمق قبل البدء في التمرين :

قبل أن تبدأ في حبس أنفاسك ، عليك بتطهير رئتيك من غاز ثنائي أكسيد الكربون ، و ذلك عن طريق التنفس العميق . قم بالإستنشاق ببطء من أنفك ، ثم تطلق الهواء في زفير بطيء جدا من فمك و حاول تمديده إلى 10 ثوان .
هذا من شأنه تطهير جسمك من الهواء الضار و تنظيف رئتيك ، و تخزين الجسم للأكسجين في خلايا الدم  كي يستعين بها في حالة حبس النفس .

2● إحبس أنفاسك لمدة 90 ثانية : 

لكي تمرن جسدك على التكيف مع هذا الوضع ، قم بحبس نفسك لمدة 90 ثانية ، و لا تحاول الزيادة على هذه المدة ، لأننا ما زلنا مبتدئين . عندما تنتهي حرر الهواء ، و خذ 3 أنفاس كاستراحة ، ثم حاول تكرار هذا التمرين كل مرة .

3● جرب غسل الوجه بالماء البارد :

هذه الخطوة من شأنها تبطيء معدل ضربات القلب ، كما أنه يمكنك فقط رش و نثر بعض الماء البارد على وجهك دون غمره كله ؛ و اعلم أن هذه الخطوة اختيارية فقط .

4● استرخ تماما و لا تحرك جسمك :

أثناء قيامك بتمارين حبس النفس ، يجب أن تبقى ساكنا في مكانك و ترخي عضلاتك ، ولا تقم بأي نشاط ؛ كي نقلل من استهلاك الجسم للطاقة و بالتالي القدرة على الصبر لوقت إضافي ... يمكنك على سبيل المثال الجلوس على كرسي مريح و القيام بالتمرين .

5● شتت انتباهك و حاول التفكير بشيء ما : 

عند شعورك بالضغط على رئتيك و رغبة تحرير النفس ، يمكنك القيام بتشتيت انتباهك ، و خاول التفكير بشيء آخر قد يشغلك ، مثل : العد العكسي من الرقم 100 .

6● حاول ممارسة بعض التمارين الرياضية لزيادة سعة رئتيك : 

كذلك من الطرق الفعالة كي تزيد من قدرتك و سعة رئتيك ، القيام ببعض التمارين المنشطة للقلب و المتعبة قليلا للرئتين : مثل الجري و القفز أو السباحة ... و حاول إرهاق جهازك التنفسي كي تحصل على نتائج أفضل .

تحذير :

■ لا تقم بهذه التمارين تحت الماء إطلاقا !! و لو حتى في حالة وجودك مع مدرب محترف و مختص ، لأنك قد تفقد وعيك تحت ضغط المياه ، و هناك حالات وفايات كثيرة بسبب هذا التصرف !
■ لا ينصح بهذه التمارين و لا بهذه المقالة أكملها لكل من يعاني من أمراض و مشاكل في التنفس أو القلب !!